عبق زهرة التوليب في قلعة برالورمو | Tra Le Dune

عبق زهرة التوليب في قلعة برالورمو



عبق زهرة التوليب في قلعة برالورمو
Profumo di tulipani al castello di Pralormo




عبق سحابة عتيقة من الزنبق الوردي لطيف العطر , حالة نادرة تتميز بها زهور حديقة قلعة برالورمو ؛ إذ لاقت إهتماماً تعاقبت عليه أجيال عديدة من مزارعي الزهور في إقليم بيدمونت [ Piemonte] ليثمر حصاد تلك الأجيال في حاضرنا اليوم مانراه في رحاب حديقة  قلعة برالورمو .
تتجسد خصوصية هذا العام 2017 لـ " سيدة زهرة التوليب "  في قلعة "برالورمو" أنها تحتفل ببلوغ تعداد 90 ألف زنبقة .




يجد الزوار أمام سجادة من الورود تنتظرهم عند مدخل القلعة الجديد ليزداد ثراء المنظر البديع بطريق معبدة بأشجار الكرز اليابانية متمازجة مع العديد من أصناف الزهور المختلفة لتخلق سحابة من الألوان المتداخلة لتشكيلات مختلفة مثل الأقحوان الأسود مع خمائل من أزهار "توليب الببغاء" في مسارات متعرجة تحيط بها زهور البلقاء ذات النهايات المهدبة .
أحواض زهرة الزنبق الملونة تتسكع بين أشجار الزيتون وبين خصلات الشجيرات وأزهار النرجس البري الأزرق وأشجار الحديقة القديمة .
يعود تاريخ مشروع حديقة قلعة برالورمو إلى القرن التاسع عشر حيث صممه المهندس المعماري ألماني الأصل Antonius Xaverius Kurten  " أنطونيوس زافيريوس كيرتن" وقد نال شهرته منذ أن تولى تصميم حدائق القصر الملكي في عهد "آل سافوي" .





هناك العديد من المناسبات والخدمات والفعاليات العامة والخاصة والتي يشرف على تنفيذها الفريق الإداري للقلعة ولربما يتم نشرها تباعاً حسب الحدث الواقع كإعلان على الصفحة تبعاً لأهميته للمتابع باللغة العربية .
مواعيد الزيارة لقلعة كل يوم أحد من 10 صباحاً حتى 6 مساءً .
  
  

مساحة مخصصة لمراسم الزواج في الحديقة




الترجمة والصور بتصرف من الروابط  التالية :

  •         الموقع الرسمي للقلعة







  •  ANTONELLA TORRA : من صحيفة "لاستامبا" للكاتية أنتونيللا توررا